Connecté Nous
aa

Actualités

اجتماع رفيع المستوى بين الجامعة والاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية واللجنة الأولمبية الوطنية

اجتماع رفيع المستوى بين الجامعة والاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية واللجنة الأولمبية الوطنية

في اطار العلاقة المتميزة التي تربط الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والاتحاد الدولي للعبة. عقد يوم الثلاثاء 25ابريل 2023 بمقر اللجنة الوطنية الاولمبية المغربية بالرباط اجتماع بين المدير العام للجنة وممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية، وهما السيدان » « روبرت ريبلينج » و »السيد بيير دوات ». الاجتماع ركز على أهمية كرة السلة الثلاثية(3×3) وعلى ضرورة الاعداد لها جيدا قصد تطويرها والسير بها للامام.

وقد طالب السيد « روبرت ريبلينج » بإحداث فريق عمل محترف في هذه النوع الرياضي مع وضع برنامج لدعمه والاهتمام به (تخصيص رواتب،اسفار، اقامات وتداريب مع مختلف التسهيلات اللازمة) من أجل تهييء لاعبين محترفين متألقين من المستوى الرفيع.

وأضاف بأن الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية قادر على مد المغرب بكل المساعدات حتى يكون بمثابة القاطرة لهذه الرياضة على الصعيد الافريقي.

السيد « بيير دوات » حاول أن يوضح للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عن مدى أهمية هذا الانخراط في رياضة كرة السلة الثلاثية بالمغرب من أجل الاعداد في المستوى للدورة الأولمبية 2024 ثم الدورة الأولمبية 2028، وذلك بالاعتماد على العصب الجهوية بمختلف جهات المملكة المغربية واشراك القطاع الخاص وان الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية سيقوم بدعم هذه الرياضة بتنظيم مواجهات ولقاءات ومعسكرات تدريبية وأنشطة متنوعة قصد الاحتكاك بدول اخرى.

وبالمناسبة أكد السيد أمين قوام المدير العام للجنة الوطنية الأولمبيةالمغربية، لممثلي الاتحاد الدولي لكرة السلة بأن المغرب محتاج من الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية الدعم الكبير مع برمجة العديد من المواجهات الخاصة بالمنتخب الوطني المغربي في تواريخ قريبة وفي دول شقيقة وقريبة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية مستعدة للانخراط مع الجامعة الملكية المغرببة لكرة السلة في دعم كل المبادرات التي تهم تطوير وتنمية كرة السلة الثلاتية، شريطة تحديد برنامح دقيق ومحددة في الزمان والمكان واختيار العناصر القادرة على التطور لبناء جيل جديد من اللاعبات واللاعبين المعول عليهم لثمثيل الرياضة المغربية وكرة السلة الثلاتية في الألعاب الأولمبية 2028.

حضر هذا الاجتماع كل من السيد هشام واحيدي المدير التقني الوطني ويحيى الطنجي منسق الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية بالمغرب وعضو لجنة كرة السلة الثلاثية بالجامعة، ونورالدين ايكن ممثل لجنة كرة السلة الثلاتية، ومحمد الجفال
الجفال المسؤول الاعلامي بالجامعة الملكية المغرببة لكرة السلة.

Plus dans Actualités