Connecté Nous
aa

Actualités

نهائيات “أفرو  باسكيط رواندا 2021 “: المنتخب المغربي في المجموعة (أ) او المجموعة (د) في حالة تأهله     

نهائيات “أفرو  باسكيط رواندا 2021 “: المنتخب المغربي في المجموعة (أ) او المجموعة (د) في حالة تأهله     

وضعت قرعة نهائيات ” أفرو باسكيط ” المقرر تنظيمها  بقاعة “أرينا” بالعاصمة الرواندية   كيغالي من 24 غشت إلى 5 شتنير المقبلين ، والتي تم سحبها ، اليوم الجمعة، المنتخب المغربي ضمن المجموعة (أ)  ، في حالة حجزه لبطاقة التأهل الثانية  عن المجموعة الإقصائية الإفريقية الخامسة .
وتضم  المجموعة (أ) منتخبات رواند ( البلد المضيف ) وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأنغولا  ثم إما المغرب أو  أوغندا  أو الرأس الأخضر.

وفي حالة تأهل المنتخب المغربي محتلا للمركز الثالث فسيلعب ضمن المجموعة (د) إلى جانب منتخبات السنغال والكاميرون وجنوب السودان ( المغرب أو  أوغندا  أو الرأس الأخضر).
وتتكون المجموعة (ب ) من منتخبات تونس وجمهورية إفريقيا الوسطى ومصر وغينيا، فيما تضم المجموعة (ج) منتخبات نيجيريا وكوت ديفوار وكينيا  ومالي.

يذكر أن  المنتخب الوطني المغرب كان قد فاز   على منتخب الرأس الأخضر بحصة 89 نقطة مقابل 72  وانهزم  أمام المنتخب المصري بحصة 84 نقطة مقابل 59، برسم تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات ” أفرو باسكيط “التي احتضنتها القاعة الأولمبية محمد مزالي بالمنستير بتونس من 18 إلى 21 فبراير  2021 وكان المنتخب المصري قد ضمن رسميا تأهله لنهائيات أفرو باسكيط، ليبقى  تأهل المنتخب المغربي معلقا ، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة ( المنطقة الإفريقية )، تأجيل  مباريات منتخب أوغندا بسبب تعرض خمسة أعضاء من وفده وقتئذ للإصابة بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″.

ومن المقرر  أن يواجه اسود السلة   المنتخب الأوغندي بالمغرب يوم 8 يوليوز المقبل، على أن يلتقي الفريق الأوغندي  منتخبي مصر والرأس الأخضر  خلال   الشهر ذاته.

Plus dans Actualités