Connecté Nous
aa

Actualités

مصطفى أوراش يؤكد أنه بفضل تظافر الجهود تم كسب رهان نجاح الموسم الاستثنائي (2020-2021).

مصطفى أوراش يؤكد أنه بفضل تظافر الجهود تم كسب رهان نجاح الموسم الاستثنائي (2020-2021).

أكد السيد مصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، أنه بفضل تظافر جهود جميع مكونات كرة السلة الوطنية والمتدخلين في اللعبة، أمكن إعادة الروح لهذه الرياضة الشعبية بعد سنتين من الشلل التام وكسب رهان ضمان سبل نجاح موسم 2020-2021 الذي كان استثنائيا بكل المقاييس.

وقال السيد أوراش، في تصريح لراديو مارس، بثه يوم الاثنين 16 غشت الحالي، إنه رغم تداعيات جائحة ( كوفيد 19) وكل الاكراهات والعراقيل، فقد أمكن “بفضل وضع جميع مكونات أسرة كرة السلة اليد في اليد الوصول بكرة السلة الوطنية إلى بر الأمان في موسم استثنائي بما له وما عليه”.

وأثنى على الأندية التي نجحت إلى حد ما، رغم الظروف العصيبة، في تدبير تداعيات الجائحة صحيا وماديا. وأشار إلى أن المكتب المديري، الذي تم تشكيله بعد الجمع العام المنعقد يوم 20 دجنبر الماضي، حرص كل الحرص بمعية الأندية والعصب على إطلاق وضمان نجاح “هذا الموسم الاستثنائي” رغم مختلف الاكراهات على أمل أن تكون الانطلاقة الفعلية لكرة السلة الوطنية في الموسم المقبل في حلة جديدة وبقوانين وأنظمة جديدة.

وفي هذا السياق، أعلن السيد أوراش أن الموسم المقبل سيعرف انطلاقة البطولة في جميع الأقسام وبمشاركة كل الفئات العمرية في شهر أكتوبر القادم، مجددا التأكيد على أن المكتب المديري يحرص أشد ما يكون الحرص على تنفيذ المشروع المستقبلي للجامعة، الذي يرتكز بالأساس على إعادة هيكلة كرة السلة المغربية، ومأسسة الجامعة والاهتمام أكثر بالعمل القاعدي على أسس صلبة.

وذكر في هذا الصدد أنه من المقرر، إن سمحت الظروف المرتبطة بالحالة الوبائية بذلك، عقد لقاء تواصلي موسع مطلع شهر شتنبر المقبل تساهم فيه جميع مكونات كرة السلة الوطنية قصد دراسة مشاريع القوانين والأنظمة الجديدة بشكل مستفيض وفي إطار تشاركي وتوافقي في أفق المصادقة عليها خلال الجمع العام الاستثنائي المرتقب أواخر شهر شتنبر.

وأوضح أنه في حالة تعذر عقد هذا اللقاء فسيتم عقد اجتماعات مصغرة بين العصب لإعداد مسودة متوافق عليها بشأن مشاريع القوانين والأنظمة لعرضها للمصادقة خلال الجمع العام غير العادي، والتي من شأنها المساهمة في الرقي بكرة السلة الوطنية ومواصلة المسار على السكة الصحيحة.

ولم يفت السيد مصطفي أوراش التذكير بقرار اعتماد الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة جواز التلقيح كوثيقة رسمية مرفقة لملف استخلاص الرخص الجامعية للموسم الرياضي 2021-2022 بالنسبة لأعضاء المكاتب المديرية للجمعيات الرياضية واللاعبين الذين تفوق أعمارهم 18 سنة والحكام والمناديب وحكام الطاولة والأطقم الإدارية والتقنية والطبية.

وفي هذا السياق، دعت الجامعة كافة المعنيين بالأمر، إلى الاستفادة من جرعتي التلقيح التي تخولهم الحصول على جواز التلقيح.

Plus dans Actualités