Connecté Nous
aa

اليوم الرياضي الثامن « المرحلة التاسعة والعاشرة » ضمن سلسلة المراحل المبرمجة في إطار مشروع «عالمها قواعدها؛ جميعاً من أجل المساواة بين الجنسين»

تستمر مراحل برنامج الإدماج الإجتماعي من خلال كرة السلة التي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بتعاون مع GIZ Maroc والذي يندرج ضمن سلسلة المراحل المبرمجة في إطار مشروع «عالمها قواعدها؛ جميعاً من أجل المساواة بين الجنسين»، بمدينة الرباط بتنسيق مع نادي المغرب الرياضي و نادي المغرب الرياضي الرباطي يوم 21 يونيو 2022.

وحضر هذا النشاط رئيس المغرب الرياضي الرباطي كمال بنعمر، والمشرفة على مشروع الرياضة من أجل التنمية ألين فاترمان. وقد استفادت 50 فتاة من ورشات رياضية تعنى بتنمية قدراتهن ومهاراتهن الرياضية وكذا الحسية عبر تلقينهن مبادئ كرة السلة من خلال منهجية الرياضة من أجل التنمية التي تهدف إلى تعزيز الثقة في النفس والتواصل والتحسيس بقضايا المساواة بين الجنسين ودور الرياضة في الصحة النفسية والجسمانية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الإشتغال على التعاون كتيمة محورية في ورشات هذا اليوم الرياضي S4D مع التركيز على أنشطة رياضية تربوية تهدف إلى تمرير وتطوير المهارات الحياتية.

تعد هذه المرحلة استكمالاً لسلسلة المراحل التي ستجوب 24 مدينة و 5 مناطق قروية في جل ربوع المملكة حيث يتم إهداء كرة سلة لكل فتاة كرمز تحفيزي لتمكينهن من ممارسة كرة السلة كلما اتيحت لهن الفرصة.

للتذكير ان المكونين الذين يؤطرون هذه الايام قد استفادوا من الدورة التكوينية لمدربي ومدربات برنامج « عالمها قواعدها، جميعا من أجل المساواة بين الجنسين في المغرب » مؤخرا بمدينة مراكش.

Plus dans Actualités