Connecté Nous
aa

Actualités

اختتام الدورة التكوينية لمدربي الدرجة الأولى بالدار البيضاء.

اختتام الدورة التكوينية لمدربي الدرجة الأولى بالدار البيضاء.

تحت اشراف الجامعة الملكية المغرببة لكرة السلة نظمت الإدارة التقنية الوطنية دورة تكوينية لمدربي الدرجة الأولى، الخاصة بالمنظمة الأولى، التي تظم ثلات عصب جهوية، « الدار البيضاء سطات، مراكش اسفي، خنيفرة بني ملال »، والتي عرفت مشاركة 27 مدرب ومدربة، التي اختتمت يوم الاحد 25 دجنبر 2022، في أجواء مميزة.

وكانت الإدارة التقنية الوطنية قد نظمت دورة مماثلة للمنطقة الثانية التي تضم عصبي تطوان الحسيمة، الرباط سلا القنيطرة، في انتظار تنظيم دورة تكوينية لنفس الدرجة بمدينة مكناس تخص المنطقة الثالثة، التي تظم ثلات عصب جهوية، فاس مكناس، الشرق ودرعة تافيلات.

وقد تخللت الدورة التكوينية دروسا نظرية وتطبيقية بالإضافة إلى امتحان لنيل شهادة مدرب فيدرالي الدرجة الأولى. واشرف على الدورة التكوينية السيد هاشم الوحيدي المدير التقني الوطني، والسيد نزار المصباحي رئيس قطب التكوين بالإدارة التقنية الوطنية.

وتتوخى الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، من خلال هذه الدورات التكوينية، فسح المجال أمام الأطر التقنية الوطنية الشابة، القادرة في المستقبل على تأطير وتكوين الفئات الصغرى مابين 12و16 سنة، بهدف تفريخ جيل جديد من اللاعبين واللاعبات القادرين على تعزيز الأندية الوطنية والمنتخبات الوطنية الصغرى.

Plus dans Actualités