lundi 18 décembre 2017
Download http://bigtheme.net/joomla Free Templates Joomla! 3
Home / Actualités / بالصور تصفيات كأس العالم لمنطقة إفريقيا: المنتخب الوطني يتدارك الموقف ويهزم جمهورية الكونغو الديموقراطية

بالصور تصفيات كأس العالم لمنطقة إفريقيا: المنتخب الوطني يتدارك الموقف ويهزم جمهورية الكونغو الديموقراطية

بعد هزيمة اليوم أول أمام منتخب أنغولا، تمكن المنتخب الوطني عصر اليوم السبت من تدارك الموقف وتحقيق الفوز على منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية في ثاني مباراة له ضمن تصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة وذلك بحصة 88 مقابل 81 بعد اللجوء لشوط إضافي إثر انتهاء الوقت القانوني للمباراة بالتعادل 75 مقابل 75.

مباراة اليوم والتي سجلت عودة اللاعبين الأساسيين زكرياء المصباحي وعبد الحكيم زويتة وعبد الرحيم نجاح وسفيان كوردو وعرفت مستوى لا بأس به واندفاعا بدنيا كبيرا من طرف العناصر الكونغولية مما أربك بعض الشيء العناصر الوطنية التي لم تتأقلم كثيرا مع هذا الأسلوب في اللعب.

لكن وبالرغم من ذلك استطاعت العناصر الوطنية الحفاظ على هدوئها وعرفت كيف تعود في النتيجة خاصة خلال الربعين الثاني والثالث ثم خلال اللحظات الأخيرة من الربع الرابع بعد أن كانت متأخرة في التسجيل بفارق 5 نقط لكنها أدركت التعادل وحققت الفارق خلال الشوط الإضافي.

فخلال الربع الأول كانت البداية جيدة للعناصر الوطنية التي كانت متقدمة في التسجيل لكن منتخب الكونغو الديموقراطية تدارك الموقف وأنهى هذا الربع متقدما بنتيجة 22 مقابل 19، وعلى إيقاع التكافؤ دارت أشواط الربع الثاني الذي سجل خلاله كل منتخب 16 نقطة ليدخلا مستودع الملابس والنتيجة تصب لفائدة المنتخب الكونغولي ب 38 مقابل 35.

أما خلال الربع الثالث فقد تحسن الأداء الهجومي للمنتخب الوطني خاصة تحت السلة وعن طريق المرتدات السريعة ليسجل المنتخب الوطني 23 نقطة مقابل 13 ويدخل الربع الرابع متقدما في التسجيل بنتيجة 58 مقابل 51، لكن هذا الربع عرف فتورا في أداء العناصر الوطنية مما مكن الكونغوليين من العودة في النتيجة بل وأخذ قصب السبق في التسجيل لكن وخلال اللحظات الأخيرة أدركت العناصر الوطنية التعادل قبل أن تحسم النتيجة النهائية لفائدتها.

وبهذا الفوز يخطو المنتخب الوطني خطوة هامة نحو دعم موقعه في تصفيات المجموعة الثالثة وذلك قبل مباراة الغد أمام المنتخب المصري وبعدها خلال مرحلة إياب هذه المجموعة المبرمجة بمصر خلال أيام 29 و30 يونيو وفاتح يوليوز من السنة المقبلة.

للتذكير فإن المباراة سجلت غياب اللاعب المتألق مصطفى الخلفي بسبب الاصابة.

 

Vérifiez également

جمعية سلا يهزم أنتير كلوب الأنغولي ويضمن صدارة المجموعة الأولى

ضمن فريق الجمعية السلاوية زعامة المجموعة الأولى ضمن مباريات الدور الأول من البطولة الإفريقية للفرق …