mercredi 22 novembre 2017
Download http://bigtheme.net/joomla Free Templates Joomla! 3
Home / Actualités / جمعية سلا يواصل التألق والجيش يحقق الأهم والفتح أقرب إلى المغادرة

جمعية سلا يواصل التألق والجيش يحقق الأهم والفتح أقرب إلى المغادرة

سجل اليوم الثالث من منافسات البطولة العربية لكرة السلة المقامة بقاعة فتح الله البوعزاوي إجراء الفرق المغربية الثلاث المشاركة في هذه البطولة لثاني مبارياتها وحصلت على نتائج متباينة منها ضمان فريق الجمعية السلاوية لمكانته ضمن دور ربع النهاية وإحياء فريق الجيش الملكي لهذا الأمل فيما تناقصت حقوق فريق الفتح في إمكانية بلوغ هذا الهدف.

أولى مباريات هذا اليوم عرفت عن المجموعة الثانية فوز فريق الجيش الملكي على نزوة العماني بحصة 74 مقابل 61 وذلك بعد مباراة لعبها الفريق العسكري بطريقة جيدة وإيقاع مقبول أربك كل حسابات الفريق العماني وكانت تفاصيل أرباع هذه المباراة 21 مقابل 15 ثم 18 مقابل 22 لينتهي الشوط لأول بتقدم الفريق العسكري بفارق سلة واحدة ب 39 مقابل 37، لكن وخلال الربعين الثالث والرابع كان التفوق ملحوظا لأشبال المدرب لبيب الحمراني بعد أن سجلوا 15 مقابل 11 ثم 20 مقابل 13 وأنهوا بذلك اللقاء بانتصار مستحق جعل حظوظهم ممكنة في بلوغ دور ربع النهاية.

أما المباراة الثانية فجمعت عن المجموعة الأولى فريق الفتح الرباطي بفريق المحرق البحريني، ومهما يمكن أن يقال فإن فريق الفتح ظهر بالأساس بمستوى أفضل خلال هذه المباراة التي حقق خلال ربعها الأول التقدم ب 22 مقابل 14 لكن الربع الثاني كان المردود أفضل وبكثير للفريق البحريني الذي سجل خلاله 32 نقطة مقابل 19 فقط للفريق الرباطي ليخرج المحرق متقدما بنتيجة 46 مقابل 41.

أما الربع الثالث فعاد للفريق الرباطي بحصة 20 مقابل 17 ليتكافأ مستوى المباراة مع بداية الربع الرابع والأخير لكن سوء التموضع الدفاعي والعياء الذي ظهر على بعض لاعبي الفريق الرباطي جعله يضيع الفرصة ليفوز فريق المحرق البحريني في الأخير بنتيجة 87 مقابل 83 وتتقلص حظوظ فريق الفتح في إمكانية بلوغ دور الربع حيث تنتظره مباراة أخيرة صعبة أمام شباب المنزه التونسي.

أما المباراة الثالثة والأخيرة في أمسية اليوم فجمعت عن المجموعة الثالثة فريق الجمعية السلاوية بفريق المجمع النفطي الجزائري والتي اعتبرت قمة هذه المجموعة فكانت كذلك حيث قدم الفريقان مباراة جيدة اعتبرت الأفضل لحد الآن في هذه البطولة. تقدم الفريق السلاوي خلال الربع الأول بحصة 23 مقابل 20 لكن الفريق الجزائري وبقيادة محمد حرات عاد بقوة خلال الربع الثاني وفاز بنتيجة 17 مقابل 13 وـنهى الشوط الأول لفائدته بنتيجة 37 مقابل 36.

أما خلال الربعين الأخيرين فقد كان أداء الفريق السلاوي أفضل بكثير خاصة على مستوى الدفاع وبعد أن تقدم في نهاية الربع الثالث ب 60 مقابل 57، رفع من إيقاعه خلال الربع الرابع وسجل 18 نقطة مقابل 6 فقط للفريق الجزائري وأنهى المباراة بانتصار مستحق بحصة 78 مقابل 63. وبهذه النتيجة يكون فريق الجمعية السلاوية قد ضمن مروره لدور الربع لكن تنتظره قبل ذلك مباراة أخيرة عن الدور الأول مساء الجمعة أمام شباب أهلي دبي الإماراتي.

Vérifiez également

FIBA AFRIQUE REND HOMMAGE À L’ARBITRAGE MAROCAIN EN LA PERSONNE DE Mr Abdelillah Chlif

Riche d’expériences peu communes car ayant participé aux plus grandes compétions de Basketball en  Afrique …