mardi 21 novembre 2017
Download http://bigtheme.net/joomla Free Templates Joomla! 3
Home / Actualités / هاشم الواحدي مدرب تفاحة ميدلت: الصعود ثمرة مجهود لجميع مكونات الفريق

هاشم الواحدي مدرب تفاحة ميدلت: الصعود ثمرة مجهود لجميع مكونات الفريق

حاور موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السيد هاشم الواحدي مدرب نادي تفاحة ميدلت لكرة السلة، الذي كشف عن بعض الخطوات التي قادت الفريق للصعود الى القسم الممتاز، وكذا تعامل الفريق مع الموسم الرياضي المنصرم وهدفه خلال الموسم المقبل وكذا مستقبله كمدرب مع الفريق وبعض النقاط التي تجدونها في هذا الحوار:

كيف جاء تحقيق فريق نادي تفاحة ميدلت الصعود الى القسم الوطني الممتاز؟
الصعود الى القسم الممتاز جاء نتيجة تظافر جهود كل مكونات الفريق من أطر تقنية ولاعبين ومسيرين والتي كانت تحدوها رغبة جامحة لتحقيق هذا الحلم الذي صار حقيقة، كما عمل المكتب المسير على تهييء الظروف اللازمة لكي يمر الموسم الرياضي في ظروف جيدة.

انهزم فريقكم في المباراة النهاية أمام أمل الصويرة، كيف ترون هذه الهزيمة؟
كان الهدف الأول لفريقنا منصبا على الصعود لهذا لم نهتم كثيرا بالمباراة النهائية ولم نهيئ لها بالشكل المطلوب حيث قمنا بتسريح اللاعبين لأخذ قسط من الراحة ولم تتجاوز فترة التهييء أسبوعا واحدا وذهبنا للمباراة النهائية بفريق محروم من خدمات بعض اللاعبين.

ما هو تقييمكم لمجال التدريب في المغرب؟
فيما يخص مجال التدريب بالمغرب يمكن القول إن هناك بعض الايجابيات وهناك بعض المعيقات التي يمكن تجاوزها مستقبلا، وبصفة عامة من بين المعيقات التي تجعل المدرب يشتغل في ظروف غير ملائمة أخص بالذكر أن جل المدربين يقومون بعمل المعد البدني والممرض ..الشيء الذي يؤثر على مردوديته..أضف إلى ذلك أن جل الفرق لا تتوفر على قاعات خاصة بها الشيء الذي يصعب من مأمورية التداريب (فالحصص التدريبية لا تبرمج حسب برنامج البطولة والوطنية ولكنها تخضع لمعايير أخرى) كما أن المدرب لا يحصل على عدد الحصص المرغوب فيها لان النادي ليس صاحب القاعة كما أن المدة الزمنية للحصص التدريبية تبقى غير كافية وتتحكم فيها برامج القاعات الرياضية.

ماهو هدف نادي التفاحة الموسم المقبل؟
هدف نادي تفاحة ميدلت للسنة المقبلة واضح، هو البقاء في القسم الممتاز وهذا في حد ذاته ليس بالهدف الهين والسهل المنال.

هل ستواصل مدربا لنادي تفاحة ميدلت الموسم المقبل؟
لدي عرض من نادي قريب الى قلبي، ولدي عشق لنادي التفاحة وإلى يومنا هدا لم أجتمع بالمكتب المسير لمناقشة مستقبلي مع الفريق.. نعتبر أنفسنا جميعا في فترة راحة. وعندما أجتمع بالمكتب سأقوم بتقديم مقترحات تقنية وإدارية وقبول أو رفض هذه المقترحات هو ما سيحدد مستقبلي مع الفريق وكما يقول المثل الخير فيما اختاره الله.

في نظرك ماهي نواقص القسم الممتاز؟
ليست هناك نواقص كبيرة أو كثيرة فقط يجب أن نجد حلا لبرمجة الحصص التدريبية الغير كافية والتي تتحكم فيها كما قلت إدارات القاعات، كما بجب علينا جميعا أن نضع الثقة الكاملة في بعض الحكام الجدد الذين يمكن الاعتماد عليهم لتعويض الحكام المتقاعدين…

كلمة أخيرة
اشكر كل العاملين في لجنة الإعلام بالجامعة على المجهودات التي يقومون بها والذين نلمس فيهم الاحترافية في العمل وكذا إرادتهم القوية لإيصال صوت المدرب والمسير والحكم لكل عاشق للكرة البرتقالية سواء عبر الموقع الرسمي للجامعة أو صفحة هذه الأخيرة عبر بوابة التواصل الإجتماعي الفايسبوك والذليل على ما أقوله العدد الهائل من المتصفحين يوميا للموقعين المذكورين مما يدل على أن تقديم المعلومة يبقى شيئا أساسيا لدى هذه اللجنة.

Vérifiez également

FIBA AFRIQUE REND HOMMAGE À L’ARBITRAGE MAROCAIN EN LA PERSONNE DE Mr Abdelillah Chlif

Riche d’expériences peu communes car ayant participé aux plus grandes compétions de Basketball en  Afrique …