lundi 23 octobre 2017
Download http://bigtheme.net/joomla Free Templates Joomla! 3
Home / Actualités / البطولة العربية 22 للمنتخبات بالقاهرة: المنتخب الوطني يهزم مصر ويتصدر الترتيب العام للبطولة

البطولة العربية 22 للمنتخبات بالقاهرة: المنتخب الوطني يهزم مصر ويتصدر الترتيب العام للبطولة

بعد الفوز في المباراة الأولى على المنتخب السعودي بحصة 70 مقابل 64، تمكنت العناصر الوطنية عصر اليوم الأحد من تحقيق فوزها الثاني وذلك بتغلبها على المنتخب المصري مستضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور وذلك بحصة 73 مقابل 68 بعد مباراة سادتها الندية بين الطرفين لكن العناصر الوطنية عرفت، بفضل تعليمات المدرب سعيد البوزيدي، كيف تدبر أمورها الفنية تدريجيا لانتزاع الفوز الثاني بعد حوالي 24 ساعة على الأول أمام المنتخب السعودي وبالرغم من أن المنتخب المصري كان مستريحا بالأمس بعد مباراته الإفتتاحية ليوم الجمعة والتي تغلب فيها على المنتخب البحريني بحصة 74 مقابل 68.
عرفت بداية المباراة، والتي غاب عنها اللاعب عبد الحكيم زويتة بفعل الإصابة التي تعرض لها بالأمس، تفوقا ملموسا من طرف العناصر المصرية وخاصة تحت سلة دفاع المنتخب الوطني. وبفعل هذا التفوق عاد الربع الأول للمنتخب المصري بنتيجة 24 مقابل 16، لكن العناصر الوطنية غيرت من أساليب دفاعها خلال الربع الثاني مما مكنها من إحراز 20 نقطة مقابل 16 للمنتخب المصري الذي خرج متفوقا من الشوط الأول ككل بنتيجة 40 مقابل 36.
أما خلال الشوط الثاني فقد كان التفوق المغربي بارزا وتمكنت العناصر الوطنية خلال نصفه الأول من إحراز 23 نقطة مقابل 15 للمنتخب المصري، الذي وقف حائرا أمام نجاعة الدفاع المغربي ومرتداته الهجومية خاصة تحت السلة بواسطة كل من سفيان كوردو وعبد الرحيم نجاح ومحمد شوعة ثم لاعبي الأجنحة والتوزيع مصطفى الخلفي وزكرياء المصباحي ورضا حراس وعبد العالي لحريشي وكريم نسبة وويلكينس، مما مكن المنتخب الوطني من دخول الربع الرابع متقدما بنتيجة 59 مقابل 55 ويناقش هذا الربع الأخير بهدوء مكنه من الفوز فيه ب14 مقابل 13 وإنهاء المباراة بانتصار مستحق بنتيجة 73 مقابل 68.
وبهذا الانتصار يكون المنتخب الوطني المغربي الوحيد الذي تمكن من خلال جولتين من التباري من الفوز في مباراتين ليتصدر الترتيب العام برصيد 4 نقط متقدما على كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين ب 3 نقط والجزائر في المرتبة السادسة والأخيرة برصيد نقطتين.
ويذكر أن هذا اليوم عرف وقبل فوز المنتخب المغربي على مصر فوز البحرين على الإمارات بنتيجة 70 مقابل 62 والسعودية على الجزائر بنتيجة 92 مقابل 85.
أما برنامج يوم غد فسيعرف بدءا من 12 زوالا بالتوقيت المغربي إجراء مباراة المنتخب الوطني مع المنتخب الجزائري، تليها في الثانية بعد الزوال مباراة البحرين مع السعودية وفي الرابعة عصرا مباراة مصر مع الإمارات.
ونقدم هنا البرنامج الكامل المتبقي بحسب التوقيت المغربي:
يوم الإثنين:
في 12: الجزائر – المغرب
في 2: البحرين – السعودية
في 4: مصر – الإمارات
يوم الثلاثاء:
في 12: المغرب – البحرين
في 2: الإمارات – السعودية
في 4: مصر – الجزائر
يوم الأربعاء:
في 12: الإمارات – المغرب
في 2: الجزائر – البحرين
في 4: السعودية – مصر
الخميس راحة لكل المنتخبات
الجمعة:
في 2: الثالث – السادس
في 4: الرابع – الخامس
السبت:
دور نصف النهاية:
في 2: الفائز من 3/6 – ثاني الشطر الأول
في 4: الفائز من 4/5 – الأول من الشطر الأول
الأحد:
في 2: مباراة الترتيب
في 4: المباراة النهائية

Vérifiez également

جمعية سلا تستعد لتنظيم ثالث بطولة عربية للفرق البطلة

يستعد فريق الجمعية الرياضية السلاوية حامل ازدواجية الموسم الرياضي الماضي لاحتضان وتنظيم البطولة العربية 30 …