vendredi 28 juillet 2017
Download http://bigtheme.net/joomla Free Templates Joomla! 3
Home / Actualités / نهائيات بطولة إفريقيا للفرق البطلة 31 بالقاهرة: جمعية سلا يتوجه للقاهرة للمشاركة لثالث مرة في النهائيات الإفريقية

نهائيات بطولة إفريقيا للفرق البطلة 31 بالقاهرة: جمعية سلا يتوجه للقاهرة للمشاركة لثالث مرة في النهائيات الإفريقية

يصل فجر يوم غد الثلاثاء فريق الجمعية الرياضية السلاوية لكرة السلة إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة وللمرة الثالثة في تاريخه في الأطوار النهائية للبطولة الإفريقية للفرق البطلة التي ينظمها الأهلي المصري في دورته ال 31 خلال الفترة ما بين 7 و16 دجنبر الحالي.
1 النادي الأهلي من مصر
2 سيتي أوليرس من أوغندة
3 كانو بيلار من نيجيريا
4 كاستومس من نيجيريا
5 بريميرو دي أغوسطو من أنغولة
6 ريكرياتيفو دي ليبولو من أنغولة
7 أسكوت من مدغشقر
8 بيك من الكامرون
9 نزوي مانت من الكامرون
10 النادي الإفريقي التونسي
11 الجمعية الرياضية السلاوية من المغرب
12 المجمع البترولي الجزائري
وقد حظي فريق المجمع النفطي الجزائري ببطاقة دعوة خاصة من الاتحاد الإفريقي لكرة السلة بعد أن احتل المرتبة الثالثة في التصفيات الخاصة بالمنطقة الإفريقية الأولى التي أقيمت بالحسيمة وراء كل من النادي الإفريقي التونسي والجمعية الرياضية السلاوية.
وتعتبر مشاركة الجمعية السلاوية في البطولة الإفريقية الثالثة من نوعها بعد أن شارك لأول مرة في كوطونو بدولة بنين سنة 2010 واحتل المرتبة الثالثة ثم نظم سنة 2011 بطولة إفريقية واحتل المرتبة الثالثة وهي نفس المرتبة التي احتلها فريق الجيش الملكي خلال مشاركته السنة الماضية في النهائيات التي أقيمت في لواندا بدولة أنغولا وراء كل من « بيترو » لواندا و »ريكرياتيفو دي ليبولو » الأنغوليين والحاضرين كذلك في دورة هذه السنة بالقاهرة.
والملاحظ كذلك أنه تاريخيا فازت باللقب الإفريقي فرق تنتمي ل 8 دول فقط هي أنغولة 11 مرة السنغال ومصر 5 مرات لكل منهما، و3 مرات لكل من كوت ديفوار وجمهورية إفريقيا الوسطى، والمغرب والموزمبيق وتونس بمرة واحدة.
وحسب مصادر مقربة من لجنة التنظيم بالقاهرة فإن قرعة توزيع الفرق إلى مجموعتين وإصدار البرنامج العام سيتم يوم غد الثلاثاء بعد أن تصل كل الفرق إلى القاهرة.
فحظ سعيد لفريق الجمعية السلاوية ممثل كرة السلة الوطنية في هذه البطولة القارية والتي استعد لها بشكل جيد من خلال حضوره بطولة الحريري الدجولية بلبنان والبطولة العربية للفرق البطلة بتونس.

FRMBB.MA

Vérifiez également

تازروالت: الإهتمام بالفئات الصغرى إجباريا ورفع عدد المباريات أفضل السبل لتطوير منتوج كرة السلة الوطنية

مصطفى تازروالت، مدرب ارتبط اسمه خلال السنوات الأخيرة بفريق أمل الصويرة حيث ظل وفيا له …