lundi 21 août 2017
Download http://bigtheme.net/joomla Free Templates Joomla! 3
Home / Actualités / نجاح كبير للدورة التكوينية للحكام الدوليين و الفيدراليين

نجاح كبير للدورة التكوينية للحكام الدوليين و الفيدراليين

عرفت الدورة التكوينية للحكام الدوليين والفيدراليين، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بمعهد مولاي رشيد بضواحي سلا خلال يومي السبت 8 والأحد 9 أكتوبر الجاري، نجاحا كبيرا على مستوى التنظيم والحضور المتميز للحكام والمشاركة الفعالة والتجاوب الكبير على امتداد يومي الدورة التكوينية.
و تعتبر هذه الدورة من بين الرهانات التي تعتمد عليها الجامعة من أجل الانطلاقة الصحيح للبطولة الوطنية، و لهذا الغرض قدمت لجنة التحكيم داخل الجامعة برنامجا طموحا انطلاقا من هذه الدورة التي أطرها السيد « كارل جونكيبراند » رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي والسيد « كوسطا ريغاس » مكون الحكام داخل الاتحاد الدولي للعبة.

و عرف حفل الاختتام حضور السيد مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ورئيس لحنة التحكيم السيد عبد الخالق التمديتي و كذا العضو الجامعي السيد أحمد جرف.

و في كلمة اختتام الدورة قدم السيد مصطفى أوراش شكره للمؤطرين على المجهودات التي بذلوها من أجل تقديم نصائح وأفكار تتعلق بالتحيكم، كما أكد السيد الرئيس على ضرورة خلق جو أسري وعائلي موجها رسائل مباشرة للحكام قال من أهمها « يجب عليكم أن تكونوا أسرة واحدة متجانسة، عليكم بالاجتهاد و المثابرة وعدم الدخول في أمور الفرق أو العصب أو حتى الجامعة. » كما أكد السيد الرئيس على أن الجامعة ستستمر في إجراء دورات موازية لهذا التكوين الذي من شأنه أن يرتقي بالتحكيم المغربي ويدفع به إلى الأمام وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الدولي.

و في نفس السياق تحدث السيد عبد الخالق التمديتي رئيس لجنة التحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة السلة عن تكوين الحكام واطلاعهم على مستجدات القوانين والأنظمة للعبة، ولهذا الغرض قامت الجامعة باستدعاء أطر دولية بالاتحاد العالمي للعبة. ووجه السيد التمديتي شكره للإطارين على المعلومات التي قدموها للحكام، كما نوه بجميع الحكام الذين أبانوا عن مستوى كبير يشرف المغرب والمغاربة.

وفي كلمة للسيد « كارل جونكيبراند » شكر الجامعة على حفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد والمتمكن لهذه الدورة، كما نوه بالحكام المغاربة اللذين أبانوا عن مستوى عالي ورغبة كبيرة في الاستفادة.

وفي الختام قدم السيدان مصطفى أوراش وعبد الخالق التمديتي هديتان رمزيتان للسيدان « كارل جونكيبراند » و »كوسطا ريغاس » عربونا على ما قدماه من معلومات قيمة ومهمة للحكام المغاربة خلال يومي هذا التدريب التكويني.

frmbb.ma

c99a5975-copy

c99a6019-copy

c99a6034-copy

c99a6041-copy

c99a6089-copy

c99a6097-copy

c99a6105-copy

c99a6119-copy

c99a6123-copy

c99a6137-copy

c99a6159-copy

Vérifiez également

بالصور..المنتخب الوطني يستعد في أجواء عادية للموعد الإفريقي

دخلت المنتخب الوطني الأول لكرة السلة ومنذ مساء الخميس الماضي في معسكر تدريبي بالعاصمة الرباط …